1/ مشروع استكمال البنية التحتية لتقانة المعلومات:

استكمالاً لبنية تقانة الممعلومات التحتية بدأت الإدارة في تنفيذ مشروعين للربط الشبكي هما:

أ/ مشروع خط الألياف الضوئية لإدارة القبول والتسجيل والذي تم التعاقد مع الشركة المنفذة وبدأ العمل فيه ويتم التسليم بنهاية شهر يناير 2015م الجاري بإذن الله تعالى، ويتضمن المشروع توصيل خط ألياف ضوئية وكذلك توصيل الشبكة الداخلية لإدارة القبول والتسجيل من الطابق الأرضى (نافذة اجراءات تسجيل الطلاب) وحتى الطابق الأول.


 


ب/ مشروع الربط الهوائي الشبكي يستهدف هذا المشروع ربط جميع الوحدات العلمية بالجامعة التي لم يصلها خط الألياف الضوئية، وتم التعاقد مع الشركة المنفذة وبدأ العمل بإنشاء البرج الرئيس فوق مبنى كلية الهندسة ليتصل بمركز المخدمات بتقانة المعلومات ومنه تم إيصال الشبكة إلى:

1/ نقطة كليتي المختبرات وعلوم التمريض في المرحلة الإولى للمشروع.

               ومن ثم سيتم النقاط التالية في المرحلة الثانية :

2/ كلية الشريعة والقانون الجديدة.

3/ كلية العلوم

4/ كلية المعادن والنفط.

5/ كلية الإعلام ومركز يوسف الخليفة أبوبكر.

وسيتم تسليم المشروع بإذن في منتصف شهر فبراير 2015م إن شاء الله.


 

 

 

2/ مشروع تطوير الصفحة الإلكترونية:

تعاقد إدارة تقانة المعلومات مع شركة سودسايت لتطوير المقوع الإلكتروني بروية وسياسة تحريرية جديدة ترتكز على مجالات:

1/ التصميم: من حيث دلالة التنوع والثراء بالجامعة، وتوجه الجامعة نحو الدراسات العليا، والتركيز علي إبراز البرامج بالكليات والمراكز والمعاهد، و إبراز المنتوج المعرفي  البحثي للجامعة.

2/ تغذية محتوى الموقع: بالبحوث والكتب والمراجع والمؤلفات الهامة الموجودة في صورة صورة الكترونية والورقيه بعد تحويلها لصورة الكترونية، وتغذية الموقع بكل التسجيلات الصوتية والفيديو الموجدة عن الجامعة.

3/ التركيز على الواجهات التعليمية، والأكاديمية، والبحثية، وضع أخبار إدارة الجامعة في رابط منفصل، وتسويق الجامعة بصورة احترافية في مجال البحوث والدراسات العليا.

وسيتم اطلاق الموقع خلال شهر فبراير 2015م تدرجياً حتى تكتمل صورته النهائية وتغذيته بنهاية شهر أبريل 2015م بإذن الله تعالى.

 

 

3/ مشروع التعليم الإلكتروني Moodle:

فرغت إدارة تقانة المعلومات من إعداد التصور لمشروع التعليم الإلكتروني، وحصل التصور على المصادقة المبدئية من مدير الجامعة، وهو الآن قيد الاستشارات بطرف لجنة مكونة من:

1.       أ.د. عمر احمد سعيد.                                رئيس إدارة الجودة

2.       د. البراء أبوعبيدة                          عميد كلية الحاسوب

3.       د. عمر موسى الحسن                 مستشار إدارة الجودة- خبير بنوك الأسئلة، والتعليم عن بعد.

ويصحب الدراسة عرض من بيت خبيرة في مجال (نظام Moodle)  (داتا هوم)، والمشروع صمم لينفذ في ثلاثة سنوات تشمل كل الوحدات العلمية، والمستفيدين من المشروع هم:

(هيئة التدريس، والطلاب، والكليات).