اختتمت ظهر أمس الأربعاء الموافق 22 يونيو 2017 م بقاعة النجاشي الدورة التدريبية لمشرفي الصفحات الإلكترونية بالكليات وذلك بتشريف البروفيسور كمال محمد عبيد مدير الجامعة والدكتور البراء ابو عبيدة عميد كلية اقرأ لدراسات الحاسوب والدكتور محمد صلاح عبد العزيز رئيس إدارة تقانة الملعلومات.

     

 

 

 

 

في بداية الإحتفال قدم المهندس مصطفي ابراهيم رئيس وحدة المحتوي الرقمي بإدارة تقانة المعلومات شرحاً عن معايير المواقع الإلكترونية وشروط تصنيف الجامعات واضعاً عدداً من الحلول التي تساهم في تقدم تصنيف الجامعة بين الجامعات علي المستوي المحلي والعالمي.

عقب ذلك تحدث الدكتور الصديق الهادي مشرف صفحة كلية انديمي للمعادن والنفط انابة عن الدارسين في الدورة واعداً بالتطبيق العملي لكل ماتعلموه من خلال الدورة وتقدم بالشكر لإدارة تقانة الملعلومات علي جهدها الكبير في اطار تطوير موقع الجامعة وصفحات الكليات.

كما تحدث الأستاذ متوكل حمد ممثلاً لرئيس إدارة تقانة الملعومات مستعرضاً خطط ادارة الجودة للتدريب في المرحلة القادمة.

من جانبه أشار الدكتور البراء ابو عبيدة عميد كلية اقرأ لدراسات الحاسوب الي أن الهدف من الدورة هو تفعيل دور الكليات في المحتوي الرقمي مضيفاً أن الدورة بداية لدورات قادمة.

اما البروفيسور كمال محمد عبيد مدير الجامعة فقد أكد علي اهمية الدورة بالنسبة لتغذية الموقع الإلكتروني للجامعة وقطع بإلتزام الجامعة بالمعايير الأخلاقية لتصنيفات الجامعة متطرقاً الي مشروع الإمتحانات الالترونية مضيفاً أنها تحتاج الي الجدية والعمل المكثف من قبل إدارة تقانة المعلومات موجهاً بتطوير منسقي الكليات الي مشرفين علي التعليم الإلكتروني بكلياتهم وأشار سيادته الي ضرورة دخول الجامعة في مرحلة الإنتاج في مجال تجميع وتصنيع أجهزة الحاسوب موجهاً بإشراك الطلاب في كافة العمليات التطويرية بالجامعة.

       

وفي ختام الدورة تم توزيع الشهادات علي الدارسين.